اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق



إضراب يعم المدارس في بلدة سلوان


بعد إهمال البلدية في بلدة سلوان لتوفير المقومات الأساسية في المدارس هناك مثل توفير المظلات للطلبة والتي تم المطالبة بها منذ أكثر من عامين،فقد عم الإضراب يوم الخميس الموافق 27-2-2020 مدارس بلدة سلوان كخطوة احتجاجية على هذه المماطلة.

وقد تم إعلان هذا الاضراب ليوم واحد فقط من قبل لجنة اولياء الامور المركزية في سلوان وشمل كافة المدارس التابعة لبلدية "المعارف الاسرائيلية" باستثناء مدارس التربية الخاصة وطلبة التوجيهي.

مطالب لجنة أولياء الأمور في بلدة سلوان

رئيس لجنة اولياء الامور في مدارس سلوان السيد "عصام العباسي" اوضح ان هناك مماطلة واضحة في تلبية متطلبات المدارس في البلدة وتوفير الاحتياجات الأساسية للطلبة ومنها المظلات ورفع مستوى الاهتمام بنظافة المدارس ،وتغيير أجهزة الحاسوب القديمة وتوفير مواصلات للطلاب ومواقف للمعلمين ،بالاضافة الى المقاعد الدراسية التي لا تتناسب مع أعمار الطلبة.

كما بيَّن العباسي ان هناك تفرقة واضحة بين المدارس بناءا على المنهاج الذي يُدَرَّسُ فيها،فالمدارس التي تُدَرِّس المنهاج الفلسطيني لا تحظى بالخدمات نفسها التي تحظى بها المدارس التي يتم تدريس المنهاج الاسرائيلي فيها.

كما وضَّح بأن احد اسباب الاضراب هو تحريف الكتب الدراسية التي صدرت من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية من خلال شطب فقرات ودروس بعينها،ما يتسبب في جعل الدروس غير كاملة.

وفي الختام أوضح العباسي ان البلدية ووزارة المعارف لا تلقي اهتماماً بلجنة اولياء الامور وتقوم بوضع سياسات متعلقة بالمدارس دون الرجوع إلى اللجنة.

المصدر:وكالة معا.

شارك هذا مع اصدقائك من خلال الازرار التالية


اعلان
[ روابط قد تكون ذات فائدة لك ]

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ المنهاج الفلسطيني الجديد 2019 ©
سياسة الخصوصية | شروط الاستخدام | اتصل بنا  
تصميم كن مدون