وزير التربية والتعليم يقدم استقالته وتعديلات وزارية جديدة

29.8.23
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

وفقاً لما نشر على شبكة معا الإخبارية فان مصادر مطّلعة أفادت باستقالة وزير التربية والتعليم د.مروان عورتاني خلال الجلسة الأسبوعية في رام الله الاثنين.

وقد شهدت حكومة الدكتور محمد اشتية موجة طويلة من الضغوطات منذ ما يقارب السنتين من موظفي القطاع العام المطالبين بمعالجة مشكلة الرواتب المنقوصة وتحسين ظروفهم ورواتبهم مع استمرار ارتفاع الغلاء في الأسعار.

وعانت الحكومة أيضا من مشكلة اقتطاع الجانب الإسرائيلي لأموال المقاصة (أموال الضرائب) على خلفية استمرار السلطة الفلسطينية بصرف رواتب لأسر الشهداء.

ولم تكن وزارة التربية والتعليم بمنأى عن هذه الإشكاليات والأزمات، حيث واجه وزير التربية والتعليم سلسلة من الاحتجاجات والاضرابات في صفوف المعلمين الفلسطينيين للمطالبة بمستحقاتهم المالية المترتبة على الحكومة.

وجاء تقديم وزير التربية والتعليم لاستقالته بسبب رفض وزارة المالية صرف مستحقات المعلمين وكذلك رفض الحكومة لخطة طوارئ الوزارة خوفاً من عودة المعلمين للأضراب.

ونقلاً عن وكالة معا الإخبارية فان الدكتور محمد اشتية قدم استقالته كرئيس للحكومة الا ان رئيس دولة فلسطين رفض هذه الاستقالة، وبناءً عليها قرر د.اشتية اجراء تعديل وزاري يشمل عدد من الوزراء إضافة الى دمج وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في وزارة واحدة.

سيتم الإعلان عن التعديل الوزاري الجديد الأسبوع المقبل، ومن الممكن ان تصل حتى خمسة وزارات.

المصدر: وكالة معا الاخبارية.

استقالة وزير التربية والتعليم د.مروان عورتاني
سامر علي

الكاتب سامر علي

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

اعلان

اعلان

للرجوع الى موقعنا مرة اخرى، قم بالبحث في جوجل عن "موقع المنهاج الفلسطيني الجديد"

الإبلاغ عن مشكلة
اذا واجهت أي مشكلة او رابط معطل لا تتردد في ابلاغنا لإصلاحه (تواصل معنا)

اعلان

اعلان

ADS

حمل تطبيق المنهاج الفلسطيني
8464082558581780701
https://minhaj.palcurr.com/