أفضل 6 مقدمات وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير

4.6.23
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير، يمكن للطالب استخدامها مع إضافة بعض السطور حول الموضوع المطلوب.

مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير في اللغة العربية نستعرض لكم من خلال هذا الموضوع أفضل 6 مقدمات وخاتمات لأي موضوع تعبير وتصلح لكل مواضيع الإنشاء.

هذا الموضوع يحتوي على 6 مقدمات تعبير تتناسب مع كل مواضيع التعبير وتناسب أي موضوع تعبير، بالإضافة الى خاتمة لكل موضوع تعبير بحيث يسهل على الطالب كتابة موضوع الإنشاء بدون عناء كبير.

بداية تعبير وخاتمة تعبير مناسبة لجميع المواضيع

المقدمة والخاتمة الأولى للتعبير تصلح لأي موضوع

المقدمة: الحمد لله الّذي وهبني عقلاً مفكّراً، ولساناً ناطقاً، أعبّر به عمّا يجول في خاطري تجاه هذا الموضوع الشيّق الّذي تمنّيت أن أتحدّث فيه " اكتب هنا اسم الموضوع "

الخاتمة: أتمنّى من الله العليّ القدير أن أكون قد حزت على إعجابكم، فإن أصبت فهو من عند الله، وإن أخطأت فإنّه من الشّيطان.

المقدمة والخاتمة الثانية - تصلح لأي موضوع تعبير

المقدمة: ممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامّة في حياتنا، ولذلك سوف أكتب عنه في السّطور القليلة القادمة، متمنّياً من الله تعالى أن ينال إعجابكم، ويحوز على رضاكم، وأبدأ ممسكاً بالقلم مستعينا بالله، لأكتب على صفحةٍ فضيّةٍ كلماتٍ ذهبيّةٍ، تشعّ بنور المعرفة، بأحرف لغتنا العربيّة، لغة القرآن الكريم .

الخاتمة: وهكذا فإنّ لكلّ بدايةٍ نهايةً، وخير العمل ما حسن آخره، وخير الكلام ما قلّ ودلّ، وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنّى أن أكون موفّقاً في سردي للعناصر السّابقة، سرداً لا ملل فيه، ولا تقصير، موضّحاً الآثار الإيجابيّة والسلبيّة لهذا الموضوع الشّيق الممتع، وفّقني الله وإيّاكم لما فيه صالحنا جميعاً.

المقدمة والخاتمة الثالثة لمواضيع تعبير التوجيهي

المقدمة:  إنّ روعة البيان وسحر الكلام، ليعجزان عن التّعبير في هذا المجال؛ فقد تحدّث الكثيرون عنه، وطوّقته الأقلام أكثر من مرّة، وما أنا إلّا قطرة في بحرٍ، أحاول أن أستعير بلاغة القول، وسحر الأداء، وروعة البيان، لأعبّر عن كلّ ما يجول في صدري، وتنطق به مشاعري، وإنّه ليسعدني أن أجول بفكري وعقلي متحدّثاً في هذا الموضوع الشّيق، الّذي يُعتبر من مواضيع السّاعة، فموضوع " ذكر اسم الموضوع "، من المواضيع الحيويّة الّتي يجب على كلٍّ منّا أن يعبّر عنه بطريقته الخاصّة، وبذلك تتبلور الأفكار، ونضع نصب أعيننا تصوّراً للموضوع، وخلاصةً للأذهان، فإنّه مما لا شكّ فيه أنّ " نذهب في الحديث عن الموضوع "

الخاتمة: وفي النّهاية لا أملك إلّا أن أقول أنّي قد عرضت رأيي، وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع، لعلّي أكون قد وُفّقت في كتابته والتّعبير عنه، وأخيراً ما أنا إلّا بشر، قد أخطئ وقد أصيب، فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي، وإن كنت قد أصبت فهذا كلّ ما أرجوه من الله عزّ وجلّ.

المقدمة والخاتمة الرابعة لموضوع الإنشاء في التوجيهي

المقدمة: لست أدري من أين أبدا؟! وهل تطاوعني الكلمات؟ فإنّ الكلمات تتصاغر، والعبارات تتضاءل، ولكنّني سأحاول قدر استطاعتي عساي أن أوفّق، فقد قال تعالى:" وقل اعملوا فسيَرى اللَّه عملكمْ ورسوله والْمُؤْمنون "

الخاتمة: وأخيراً وبعد تحليل العناصر والموضوع، فإنّي أجد لذّةً وأنا اكتب هذا الموضوع، ومهما كتبت لن أوفيه حقّه.قال الشّاعر: وما كلّ لفظٍ في كلامي يكفيني وما كلّ معنىً في قولي يُرضيني.

المقدمة والخاتمة الخامسة للرسائل والتعبير ثانوية عامة

المقدمة: ممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع هامٌّ ونافعٌ، ويمسّ جوانب هامّة من حياتنا، فهو كالدّوحة السّامقة، الخضراء كاخضرار الرّبيع، علّنا نحقّق حلمنا الجميل عبر الحياة والأمل. أرى أفكاري تتدافع في حماسة كي تعانق مداد القلم، لتعبّر عن هذا الموضوع، وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري، والتي أرجو أن أصوّر نبضي وفكري من خلالها، كحديقةٍ غنّاء ورودها زاهية، وأريجها فوّاح، وثمارها ممتعة

الخاتمة: وهكذا ترنّم القلم على قيثارة الفكر والشّجن، متجوّلاً حيناً، ومتأمّلاً أحياناً؛ فالموضوع كالدّوحة المثمرة، أغصانها وافرة، وثمارها متعة لذيذة، تحتاج صفحاتٍ وصفحاتٍ كي نأتي على ذكر ثمارها، فما بالنا بظلالها الوافرة. فهذا جهدٌ متواضع لعلّه أنار غصناً من أغصانها، علّني أكون قد قدّمت شيئاً نافعاً.

مقدمة وخاتمة للتعبير تصلح لأي موضوع السادسة

المقدمة: مما لا شك فيه إن مثل هذه الموضوعات يصعب علي أنا كطالب أن أخوض بها، وجئت محاولا أن أدلو بدلوي في هذا الموضوع؛ لعلي أوفق في تقديم ما يتناسب مع (اسم الموضوع)، آملا أن أحقق ما يتوخاه المصححون.

الخاتمة: وأخيراٌ فإن القلم وإن صار بمداده حول الموضوع/ فإنه يعجز على أن يفيه حقه، فهذا ما ارتآه العقل وآلت إليه البصيرة، وانحنت لأهميته الجباه، فالحر أمام نفسه، يبعدها عن مساوئها ويقربها إلى محاسنها.

أفضل المقدمات والخاتمة التي تصلح لكل موضوع تعبير

يمكن استخدام كل واحدة من مقدمة تعبير وخاتمة التعبير بأي موضوع انشائي، حيث يمكن استخدامها في الامتحانات المدرسية لطلاب الثانوية العامة التوجيهي، او الحادي عشر الأول ثانوي او العاشر او أي صف آخر.



سامر علي

الكاتب سامر علي

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

اعلان

اعلان

للرجوع الى موقعنا مرة اخرى، قم بالبحث في جوجل عن "موقع المنهاج الفلسطيني الجديد"

الإبلاغ عن مشكلة
اذا واجهت أي مشكلة او رابط معطل لا تتردد في ابلاغنا لإصلاحه (تواصل معنا)

اعلان

اعلان

ADS

حمل تطبيق المنهاج الفلسطيني
8464082558581780701
https://minhaj.palcurr.com/