اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق

الائتلاف التربوي يدعو الحكومة لتثبيت حقوق المعلمين وانشاء نقابة لهم

7.2.23
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

"الائتلاف التربوي" يدعو الحكومة لتثبيت حقوق المعلمين المالية

أعرب الائتلاف التربوي الفلسطيني عن قلقه لما آلت اليه العملية التعليمية من توقف بسبب اضراب المعلمين، واصدر بياناً طالب فيه بالتحرك السريع لمعالجة الأزمة.

الائتلاف أكد على أهمية وضرورة ان يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مطالب سابقاً بين اتحاد المعلمين والحكومة ومنها علاوة الراتب ودمقرطة الأتحاد.

وفقاً للبيان طالب الائتلاف الحكومة بادراج الزيادة المتفق عليها وأن يتم تثبيتها على قسيمة الراتب كضمان للمعلمين بجدية هذه الخطوة حتى لو لم يكن بمقدور الحكومة الدفع الآن، واعتبر ان هذه الخطوة ستكون بمثابة ضمان بايفاء الحكومة بالالتزامات عندما تنتهي الازمة المالية التي تمر بها.

الائتلاف شدد على ضرورة التوصل الى حل مرضي لجميع الأطراف وأن التأخر في إيجاد الحل سيؤدي الى تأزم الموقف في الوقت الذي نحن بحاجة فيه الى تعزيز صمود المواطنين ومنهم المعلمين.

وفي ضوء البيان وجه الائتلاف دعوته الى اتحاد المعلمين بضرورة سرعة انجاز التحضيرات من أجل عقد المجلس المركزي والقيام بالإجراءات اللازمة لضمان مشاركة فاعلة من جميع المعلمين، وأكد على ان تأسيس نقابة خاصة بالمعلمين تحت مظلة اتحاد المعلمين سيكون طريقاً لحل الاشكاليات التي تظهر في كل مرة.

وكان الائتلاف قد انهى البيان بالتوصية بضرورة  تحسين ظروف المعلمين والتي بدورها ستكون سبباً في تحسين العملية التعليمية ككل باعتبار المعلم الركيزة الأساسية لبناء جيل قادر على انتزاع حريته من الاحتلال.

المصدر: وكالة معا.

سامر علي

الكاتب سامر علي

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

📚 موقع المنهاج الفلسطيني الجديد 📚

للرجوع إلى موقعنا مرة أخرى، قم بالبحث في جوجل عن "موقع المنهاج الفلسطيني الجديد".

الإبلاغ عن مشكلة: إذا واجهت أي مشكلة أو رابط معطل أو أردت الإبلاغ عن محتوى، لا تتردد في إبلاغنا.

تواصل معنا

اعلان

ADS

8464082558581780701
https://www.4minhaj.com/