اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق

حراك المعلمين يصعِّد من الفعاليات

11.2.23
للقراءة
كلمة
-A A +A

 حراك المعلمين يعلن التصعيد والبدء بالاعتصام

اعلن حراك المعلمين عبر مجموعة التيليجرام الخاصة بهم عن البدء بخطوات تصعيدية من أجل المطالبة بحقوقهم، والتي تشمل الاعتصام أمام مديريات التربية والتعليم في المحافظات الفلسطينية.

جاء في البيان بعض الخطوات والتعليمات التي على المعلمين إتباعها من أجل ان يكون اعتصاماً يهدف الى تحقيق المطالب دون الإضرار بالمصلحة العامة.

بيان حراك المعلمين 11/2/2023

الزملاء الكرام ... الزميلات الماجدات

في ضوء وقفة واعتصام الغد، وجب لفت الإنتباه لما يلي :

أولاً: توحيد الهتافات واليافطات بأن تعبر فقط عن حقوق المعلم الواردة في البيان الأخير، حيث أن الحراك غير مسؤول عن أي هتافات أو يافطات لا تعبر عن المعلم وحقوقه.

ثانياً: الدعوة مفتوحة لكل فئات الشعب الفلسطيني من : معلمين - محامين - أطباء - مهندسين - جمعيات - مؤسسات - أولياء أمور - طلاب .... إلخ.

ثالثاً: ترك المكان كما كان بعد المغادرة، فالهدف عكس صورة عن مدى لباقة وتحضر مربي الأجيال حتى وهم في موقع الاحتجاج على الظلم الواقع عليهم ومطالبتهم بحقوقهم.

رابعاً: نشكر أولياء الأمور والطلاب والمجتمع الفلسطيني بشكل عام على موقفهم الرائع، والذي عكس صورة مشرفة عن مكانة المعلم لدى الجمهور بغض النظر عن الانتماء والتوجه والإطار، ونأمل أن تترجم تلك الجهود في اعتصام الغد لتتجلى بأبهى صورها.

خامساً: يرفض الحراك أي محاولة لجره لخانة التسييس والصبغات المعهودة من تكفير وحرف لبوصلة المعلم عن المطالبة بحقوقه المشروعة المنصوص عليها بموجب القانون، فالمعلم لا يمكن أن يقبل باختزاله وجهده في مساحة ضيقة تسمى الفصيل، فهو يقدم مصلحة الوطن والطالب دوماً على أي مصلحة كانت، وخير مثال ما جرى في العام الماضي.

وختاماً نشكركم سلفاً على جهودكم وبارك الله فيكم جميعاً

عاشت وحدتنا النقابية الحرة

حراك المعلمين الموحد 2022

السبت الموافق: 11/2/2023

حمل تطبيق المنهاج الفلسطيني