الاونورا لاتحاد الموظفين: على الجميع الالتزام بالهدوء

29.1.23
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

الأونروا لاتحاد الموظفين: على الجميع الى الالتزام بالهدوء

بعد دعوات الموظفين لإضراب شامل يوم غد الأثنين في مؤسسات الأونروا، صرَّحَ " توماس وايت" مدير شؤون الأونروا بغزة بان هذا الوقت حرج ووجه دعوة الى الجميع بضرورة الالتزام بالهدوء، موضحاً بأن الأونروا تحرز تقدماً ملموساً في عدد من قضايا الموظفين واللاجئين.

مدير شؤون الموظفين في الأونروا صرَّح بان الوكالة تنتظر حالياً التخصيص النهائي لميزانيتها لعام 2023 من مكتب الرئاسة، وعند حصولها عليها ستكون قادرة على تحسين المزيد من الخدمات المقدمة.

"لا نريد أي عمل من شأنه الإضرار بتمويل الأونروا في غزة" توماس وايت

وبناءً على تصريحات وايت; فإن الأونروا ملتزمة بالحوار المفتوح مع اتحاد الموظفين المحليين في غزة وستسعى للوصول الى ايجاد حلول منصفة توفر احتياجات اللاجئين في القطاع ومنها تعويضات مناسبة وملائمة للموظفين.

سياسة الأونروا في التوظيف

وأفاد وايت بان الأونروا عملت منذ مطلع العالم الماضي على خفض معدل المعلمين على بند المياومة وتحويل 750 منهم الى بند العقود الثابتة، إضافة الى تعيين 52 موظفاً في برنامج الصحة بعقد ثابت، وتسعى الى توفير فرص عمل جديدة من خلال برنامج خلق فرص عمل للاجئين الفلسطينيين.

وضمن سلسلة التوظيف التي تسعى اليها الأونروا أكد توماس وايت بان لدى الوكالة اكثر من 300 حارس جديد في كافة المدارس و580 مرشد مدرسي على الرغم من محدودية قدرتها على التوظيف بسبب عدم تلبية التمويل الحالي لاحتياجات قطاع غزة.

التخصيص النهائي لميزانية 2023

وعودة الى ميزانية الأونروا أكد توماس وايت بأن مكتب غزة الإقليمي بانتظار تخصيص ميزانية البرنامج وعند تخصيص ميزانية 2023 سيكون بالإمكان إيجاد حلول أخرى لعدد من القضايا العالقة وعلى رأسها قضايا التوظيف.

"الأونروا تواصل بنجاح حشد الأموال لبرنامج الطوارئ الذي يقدم مساعدات غذائية ومجموعة من الخدمات الإنسانية الأخرى لمجتمع اللاجئين" توماس وايت.

المصدر:وكالة معا.

سامر علي

الكاتب سامر علي

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

اعلان

اعلان

للرجوع الى موقعنا مرة اخرى، قم بالبحث في جوجل عن "موقع المنهاج الفلسطيني الجديد"

الإبلاغ عن مشكلة
اذا واجهت أي مشكلة او رابط معطل لا تتردد في ابلاغنا لإصلاحه (تواصل معنا)

اعلان

اعلان

ADS

حمل تطبيق المنهاج الفلسطيني
8464082558581780701
https://minhaj.palcurr.com/