لغة القالب

اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق

لأول مرة أذن بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد قابلة للنمو

ادارة التحرير
7.6.22

علماء يتمكنون من زراعة أذن صنعت بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لأول مرة

سان فرانسيسكو: حصلت امرأة في سان فرانسيسكو وتبلغ 20 عامًا على اذن صناعية قابلة للنمو لأول مرة في تاريخ الطب الحديث.

حيث استخدمت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد AuriNovo والمطورة من قبل شركة 3DBio Therapeutics (3DBio)، حيث تتخصص هذه الشركة في الطب التجديدي في المرحلة السريرية.

كيف تتم هذه الزراعة والتقنية المستخدمة

تتكون هذه الزراعة من أنسجة حية خاصة بالمريض يتم تطويرها باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الابعاد، ويتم استخدام هذه التقنية في حالة وجود تشوه خلقي في صيوان الأذن فتكون احدى الأذنين الخارجيتين او كلتاهما غير موجودة او مختفية الى حد ما.

تم استخدام خلايا غضروف المريضة وبعدها تم طباعة الهيكل بالحجم والشكل المطابقين لـ اذن المريضة.

الدكتور أرتورو بونيلا Arturo Bonilla مؤسس ومدير معهد Microtia-Congenital Ear Deformity Institute في سان أنطونيو، تكساس، الذي اشرف على عملية الزراعة أفاد بأن الأساليب الجراحية الحالية لإعادة بناء الأذن تتطلب اخذ غضروف الضلع أو استخدام غرسات البولي إيثيلين المسامية (PPE)، ولكن في AuriNovo تحتاج إجراءً جراحيًا أقل توغلاً من استخدام غضروف الضلع لإعادة البناء.

ستُجرى المرحلة 1 / 2a من التجربة السريرية ، والتي تهدف إلى إشراك 11 شخصًا ، في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، وسان أنطونيو ، تكساس.

في انتظار نتيجة هذه التجربة ، سيجري الباحثون تجربة ثانية وأكبر قبل الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على تقنية AuriNovo.

قال دانيال كوهين ، الرئيس التنفيذي لـ 3DBio ، "هذه لحظة تاريخية حقًا للمرضى الذين يعانون من صغر الأذن ، وعلى نطاق أوسع ، بالنسبة لمجال الطب الحديث حيث بدأنا في إظهار التطبيق الواقعي لتقنية هندسة الأنسجة من الجيل التالي.

التطَّلُّعات المستقبلية

وأضاف أن نجاح التكنولوجيا يمكن أن يثبت قدرتها على توفير زراعة الأنسجة الحية في مجالات علاجية أخرى في المستقبل "تركز مؤشراتنا الأولية على الغضروف في مجالات الجراحة الترميمية والعظام بما في ذلك علاج عيوب الأنف المعقدة وتنكس العمود الفقري".

"نتطلع إلى الاستفادة من منصتنا لحل التأثيرات الكبيرة الأخرى والاحتياجات الطبية غير الملباة مثل إعادة بناء الكتلة الورمية والتوسع في النهاية إلى الأعضاء". دانيال كوهين

المصدر:The Kashmir Monitor

عدد المواضيع

 ابلاغ وحذف هذه الصفحة (اضغط هنا)

[ روابط قد تكون ذات فائدة لك ]

هل تواجه مشكلة في فتح الملفات بعد تحميلها؟ اضغط هنا لحل المشكلة

عودة للصفحة الرئيسية

اقسام الموقع

تحميل تطبيق المنهاج الفلسطيني الجديد

عندك سؤال وبدك جواب؟ اضغط هنا للدخول لمنصة اسال المنهاج

    مواضيع اخرى قد تعجبك