لغة القالب

اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق



حراك المعلمين يعلن استمرار الفعاليات ورفض التعويض ومقاطعة التوجيهي

ادارة التحرير
20.5.22

اعلن حراك المعلمين الموحد عبر مجموعة التيليجرام عن مجموعة من الخطوات الاحتجاجية القادمة لحين تلبية مطالبهم.

واكّد الحراك على ترحيبه بمبادرة الهيئة المستقلة لحقوق الانسان واعتبارها بادرة حل مع توضيح وتعديل لبعض البنود وتحديد سقف زمني واضح ومحدد.

حراك المعلمين ينشر بياناً حول طبيعة الفترة القادمة

فيما يلي نعرض لكم في موقع المنهاج الفلسطيني الجديد نص البيان الذي تم نشره عبر مجموعة التيليجرام:

بسم الله الرحمن الرحيم 

أيها المعلمون الأحرار يا بناة الجيل والوطن والأمة

في ضوء المستجدات و الأحداث الأخيرة المتعلقة باضرابكم المشروع ومطالبكم العادلة وجب علينا توضيح ما يلي: 

١. اننا في حراك المعلمين الموحد لم يخرج أحد منا ولم نخول أحدا بالحديث باسمنا نهائيا، فكل من ظهر و تحدث كان بصفته الشخصية ، وعبر عن رأيه وليس رأي جموع المعلمين .

٢. نشكر كل الجهات والمؤسسات والأشخاص الذين أطلقوا مبادرات لمحاولة إنصافنا و استئناف سير العملية التعليمية . 

٣. خرج رئيس الوزراء بخطاب يؤكد غيابه عن الواقع والحال الفلسطيني وحيثيات اضراب المعلمين وأسبابه، وكرر نفس الكلمات و الحلول منحازا لطرف على طرف آخر ، فكان خطابه مبهماً خاليا من التوضيح أو آلية و وقت التنفيذ . 

٤. إن الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بشخوصه وأذرعه و فروعه الحالية لا يمثل المعلمين واتفاقاته السابقة مرفوضة ولا تلبي احتياجات و رغبات المعلمين .وعليه فإن مبادرة الأخوة في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان نعتبرها بادرة حل إن تم توضيحها وتعديل البند الذي يتعلق بنسبة طبيعة العمل وعلاوة الزوجة والأبناء ضمن سقف زمني واضح ومحدد ، على أن يتم مناقشة باقي مطالب المعلمين بعد تشكيل جسم نقابي يمثل المعلمين خلال فترة زمنية محددة وقريبة . 

٥. إن تعطل العملية التعليمية وإطالة أمد الحل كان بسبب تجاهل الحكومة و استخدامها لأساليب لا تليق بالمعلم ، وبسبب ضعف الاتحاد ، وبالتالي لن يُلزم أي معلم بدوام خارج عن الفترة الطبيعية للعام الدراسي الحالي .

٦. أي خصم و حجز على رواتب الموظفين هو عمل غير قانوني ومنافي للأخلاق و الأعراف ، ولا نعتبر ارجاعها انجازا او مطلب ، ونطالب الحكومة فورا بإلغاء كافة العقوبات فوراً. 

وعليه نعلن استمرار فعالياتنا من يوم غدا السبت ٢١ أيار في المدارس التي تداوم السبت ، و يوم الأحد  ٢٢ أيار والاضراب من الصباح والمغادرة الساعة العاشرة صباحا ، و نعلن مقاطعتنا لكل ما يتعلق بامتحان الثانوية العامة ، و اجراءات إنهاء العام الدراسي.

وندعو الحكومة للإستماع لمطالب المعلمين و الموافقة عليها بكل وضوح  ، و عليهم احترام عقول المعلمين وكرامتهم . 

لا صوت يعلو فوق صوت المعلم 

حراك المعلمين الموحد 2022

الجمعة 20-5-2022


عدد المواضيع

    اخترنا لك