لغة القالب

اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق



أفضل العاب تعليمية للاطفال

mahmoud elsayed
16.5.22


إن تعليم الأطفال من أكبر الأمور التي تشغل بال الكثير من أولياء الأمور، وهذا لأن تعليم الطفل يعتبر من أهم ما يمكن في حياتنا، ولذلك فإن أهمية الحصول على العاب تعليمية للاطفال من الأمور التي لا بد من توخي الحذر منها.

فلابد لنا من اختيار أنسب وأفضل الألعاب التعليمية للأطفال، حيث إن اختيار الألعاب التعليمية المناسبة هي التي تجعل الطفل يفضل التعلم بشكل أفضل، بل وتجعله يصلح أفضل تركيزًا لأن الطفل عادةً ما ينجذب للألعاب وخاصةً إذا كانت الألعاب التي يفضل اللعب بمثلها، كما أن الكثير من الأطفال يمكن أن يتم الضحك عليهم من خلال الألعاب التي ظنون من خلالها بأنهم في وقت اللهو ومن ثم يتم تعليمهم الكثير من الأمور.

ما هي أفضل العاب تعليمية للأطفال؟

سنتعرف اليوم من خلال موقع المنهاج الجديد على أفضل العاب تعليمية للاطفال حتى يستعين بها الكثير من أولياء الأمور في تعليم الأطفال كل ما يخص القراءة والكتابة ومبادئ الحياة.

ومن الجدير بالذكر أن أفضل الألعاب التعليمية للأطفال هي الألعاب التي يتلقون فيها الكثير من المعلومات القيمة، سواءً كانت معلومات خاصة بالحياة والعبادات وبعض السلوكيات الجيدة، أو ألعاب يتعلمون من خلالها الحروف الأبجدية والأرقام وما إلى ذلك من الأمور.

أيضأ الألعاب التعليمية للطفل تجعله ينمي القوة الجسدية والذهنية لديه، وهذه من الأمور المهمة والتي تفيده في تنشيط نسبة التركيز لديه، وتساعده على سرعة الحركة والانتقال من مكان لآخر، واكتشاف الكثير من الأمور المختلفة والمتنوعة.

ألعاب للتعليم شيقة للأطفال

يوجد الكثير من الأفكار المناسبة لتعليم الطفل القراءة والكتابة من خلال بعض الألعاب المسلية والممتعة بالنسبة له، وهي عبارة عن الآتي:

لعبة البطاقات الملونة

إن هذه الألعاب تناسب الطفل وتجعله ينجذب إلى تعلم الحروف والأرقام، ومن الممكن اختيار اللغة المناسبة لتعليم الطفل من خلال هذه البطاقات لها، فمن الممكن تعليمه للحروف والأرقام بالعربية والإنجليزية.

لعبة الألغاز

الألغاز أيضًا من الألعاب الترفيهية المناسبة للأطفال وتنمي لديهم مستوى الذكاء، وتفيد الأطفال خاصة في العمر المناسب لهم لتعلم الكثير من المهارات المختلفة، وتعمل هذه الألعاب على تشغيل الخيال، وعلى تحسين الذاكرة من خلال ربط كل الأمور ببعضها لحل اللغز حلًّا جيدًا.

كما أن العاب الألغاز يقوم الطفل من خلالها على ربط الأمور ببعضها وتحليل الكثير من الأدوات حتى يتم حل اللغز، بالإضافة إلى تنشيط التفكير من خلال كثرة التفكير للرغبة في حل اللغز.

ألعاب التركيب والبازل

هذا النوع من أفضل أنواع الالعاب تعليمية للاطفال التي من الممكن الحصول عليها، وهي تؤدي مهمة كبيرة في جعل الطفل يحاول أن يفكر أكثر ويختار الأشكال ليتم تجميعها سويًّا.

إقرأ أيضًا: كيفية تعليم الصلاة والوضوء للأطفال بطريقة سهلة وصحيحة

العاب الصلصال



الصلصال من الألعاب المفيدة أيضًا، وتجعل الطفل يقوم على ربط الخيال بالواقع، من خلال عمل المجسمات التي يرغب في تكوينها بالإضافة إلى عمل الكثير من الأشكال، ومن الممكن جعل الطفل يقوم بعمل الحروف من خلال الصلصال على هيئة مجسمات.
التلوين والرسم

يعتبر الرسم والتلوين من أهم الأمور التي على الأم والأب تحري الدقة فيها، حيث إن الرسم والتلوين يعتمد بشكل أساسي على تشغيل حواس الكتابة لدى الأطفال، حيث إنه يتدرب تدريجيا على الكتابة ومسك القلم، ومن الممكن استغلال هذه الموهبة في تلوين الحروف المفرغة مثلا أو رسمها لتعلم القراءة والكتابة.
العاب تعليمية للأطفال إلكترونية

لعبة Animal Jam

هذه اللعبة من الألعاب المختلفة التي تعتبر وصف لعالم افتراضي يتم وضعه على الإنترنت، ويتم الدخول على هذه اللعبة لتعليم الطفل بعالم الحيوان والبيئة المحيطة من حوله من خلال الألعاب في الغابات والحدائق، وخلق الكثير من العناصر الاجتماعية على هذه اللعبة.

يستخدم هذه اللعبة أكثر من 160 مليون طفل، وهي من أكبر الألعاب التي تحتوي على عوالم افتراضية، كما أنها من إنتاج ناشيونال جيوغرافيك.

لعبة Prodigy Math Game‏

تناسب هذه اللعبة الأطفال من عمر 6 سنوات إلى 12، وهي من الألعاب الخفيفة التي تعتمد بشكل رئيسي على الرياضيات، فيجب على الأطفال الإجابة على كل أسئلة الرياضيات حتى يبني الطفل الكثير من المهارات المختلفة ويعمل على كسب الكثير من المكافآت داخل اللعبة.

لعبة Thinkrolls 2



هذه اللعبة هي عبارة عن لعبة ألغاز إلكترونية تفيد الأطفال من عمر الـ 3 سنوات وحتى عمر الـ 9 سنوات، حيث إنها تساعد الأطفال على التفكير بشكل جيد، وتساعدهم على حل الكثير من الألغاز الصعبة عليهم، وتتميز هذه اللعبة بالمتعة داخلها لأنها تحتوي أيضًا على كائنات حية مدرجة بها.

هذه الكائنات تعلم الطفل السرعة في الجري للفوز باللعبة، كما أن مستويات اللعبة تزداد صعوبة كلما تم التقدم في إحدى مستواياتها.

لعبة Endless Alphabet‏

هذه اللعبة مفيدة بشكل كبير في تعليم الأطفال الأبجدية الإنجليزية، وهذا من خلال الألعاب والتعريفات المتواجدة باللعبة التي تساعد الطفل على تعلم القراءة وحفظ الحروف والكلمات الخاصة باللغة، وهذا يجعل الأطفال على قدر كبير من التعلم.

الملخص

  • يوجد الكثير من الأفكار حول اختيار العاب تعليمية للاطفال.
  • عند اختيار اللعبة التعليمية المناسبة لابد من مراعاة أن تكون اللعبة مناسبة لعمر الطفل.
  • يوجد ألعاب تعليمية لتعليم الطفل القراءة والكتابة.
  • يوجد ألعاب أخرى تعمل على تعليم الطفل السلوكيات الجيدة.
  • كما يوجد الكثير من الألعاب التي تعمل الطفل التعرف على المهمة والكائنات الأخرى من حوله.

عدد المواضيع

    اخترنا لك