اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق



العاصفة المدارية تتجّه نحو فلسطين


اكد الراصد الجوي حازم بصة بان عاصفة الوحش المدارس ما زالت متجهة نحو فلسطين ولم تنحرف,وستضرب فلسطين بمشيئة الله تعالى في الوقت المتوقع على الرغم من وجود بعض التغيرات الملحوظة في التجاه الرياح.

المنخفض المتوقع ان يصل فلسطين ويتعمق خلال الساعات القادمة سيبدأ تاثيره من مناطق الجنوب عند قطاع غزة ويتوقع ان يكون منخفض جوي عميق ينتج عنه فيضانات وعواصف قوية وهو الان يتمركز قبالة سواحل فلسطين,كما وحذر بصة من خطر الرياح القوية.

ووفقا للراصد الجوي فان مناطق الشمال الفلسطيني ستكون الاقل حظا في الحصول على خيرات هذا المنخفض وتليها مناطق الوسط متمثلة في القدس ورام الله والخليل وذلك بسبب المسار الذي يتجه به المنخفض وتاثير الرياح التي تبعده نوعا ما عن هذه المناطق.

المنخفض سيستمر لمدة 24 ساعة بمشيئة الله تعالى,حيث سيتعمق ظهر اليوم السبت وينحصر غدا الاحد,يتخلله هبات رياح قوية وانخفاض ملموس على درجات الحرارة,كما وتحذر الارصاد من خطورة الوضع خاصة في مناطق غزة لذلك تهيب بالمواطنين عدم الاقتراب من الاماكن الخطرة ومحاولة التزام البيوت قدر الامكان.

واما بخصوص صور الاقمار الصناعية المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لهذه العاصفة,فقد نشرت وكالة ناسا صورا تظهر شكل واتجاه السحب التي تتجه نحو مصر وفلسطين,وبدورها قالت ناسا بانها تتوقع حدوث اعصار مداري خاصة على المناطق الساحلية,ما ينذر باحتمالية كبيرة لتكون الفيضانات والامطار الغزيرة.

والله تعالى اعلى واعلم.

شارك هذا مع اصدقائك من خلال الازرار التالية


اعلان
[ روابط قد تكون ذات فائدة لك ]

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ المنهاج الفلسطيني الجديد 2019 ©
سياسة الخصوصية | شروط الاستخدام | اتصل بنا  
تصميم كن مدون