اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق



content policy سياسة المحتوى


سياسة محتوى المنهاج الفلسطيني الجديد

‏يُعد المنهاج الفلسطيني الجديد خدمة مجانية للتواصل والتعبير عن النفس وحرية التعبير. كما أننا نؤمن بأن خدمة المنهاج الفلسطيني الجديد تعمل على زيادة توفر المعلومات وتشجيع المناظرات الصحية، وإتاحة قنوات اتصال جديدة بين الأشخاص. وإننا نؤمن بأن فرض رقابة على هذا المحتوى هو أمر متناقض مع الخدمة التي تقوم أساسًا على حرية التعبير.

‏ومن أجل تدعيم هذه القيم، فإننا نحتاج إلى التصدي لحالات سوء الاستخدام التي تهدد قدرتنا على توفير هذه الخدمة وحرية التعبير التي تشجعها. كنتيجة لذلك، هناك بعض القيود على نوع المحتوى الذي يمكن استضافته في المنهاج الفلسطيني الجديد. وإن القيود التي حددناها هي تلك القيود التي تتوافق مع المتطلبات القانونية والتي يتم عرضها لتحسين الخدمة ككل.

‏إذا واجهت مدونة وكنت تعتقد أنها تنتهك سياستنا، يُرجى إبلاغنا باستخدام الرابط 'الإبلاغ عن إساءة استخدام' الموجود أعلى كل مدونة ضمن القائمة المنسدلة 'المزيد'. إذا كان مالك المدونة قد أخفى هذا الرابط، لا يزال بإمكانك الإبلاغ إساءة الاستخدام في مركز مساعدة المنهاج الفلسطيني الجديد.



حدود المحتوى

تلعب سياسات المحتوى لدينا دورًا مهمًا في الحفاظ على تمتعك أنت والمستخدمين بتجربة إيجابية. فينبغي احترام هذه المبادئ التوجيهية. وقد نغيّر، من وقت لآخر، سياسات المحتوى، لذا يُرجى التحقق منها هنا. كما يُرجى ملاحظة أنه عند تطبيق السياسات أدناه، فقد نجري استثناءات لاعتبارات فنية أو تعليمية أو وثائقية أو علمية أو حيث تتحقق فوائد جمة أخرى للجمهور من عدم اتخاذ إجراء ضد المحتوى.



سلامة الأطفال: نطبق سياسة لا تسامح فيها تجاه المحتوى الذي يستغل الأطفال. وتتضمن بعض الأمثلة على ذلك ما يلي:

صور الاستغلال الجنسي للأطفال: سيتم إنهاء حسابات أي مستخدم ينشر أو يوزع صور استغلال جنسي للأطفال. كما سنبلغ مؤسسات إنفاذ القانون عن هذا المستخدم.

الولع الجنسي بالأطفال: لا نسمح بأي محتوى يشجع الانجذاب الجنسي تجاه الأطفال أو يروج له. فعلى سبيل المثال، يُحظر إنشاء مدونة تحتوي على معارض لصور الأطفال حيث يتم الجمع بين مجموعة صور أو نص مرافق لصور بشكل موحٍ جنسيًا، ولا تنشر محتوى له طبيعة جنسية يتضمن مشاركين دون السن القانونية.

الكلام الذي يحض على الكراهية: منتجاتنا منابر لحرية التعبير عن الرأي، إلّا أنّنا لا ندعم أي كلام يحض على الكراهية من شأنه التحريض على العنف أو تبرير ممارسته أو يهدُف في المقام الأول إلى الحثّ على ممارسة الكراهية ضد فرد أو جماعة على أساس العِرق أو الأصل العِرقي أو الدين أو العجز أو السن أو الجنسية أو الحالة العسكرية أو التوجّه الجنسي أو الجنس أو الهوية الجنسية أو أي خصائص أخرى متعلّقة بالتهميش أو التمييز المنهجيين.



المحتوى الخام: لا تنشر محتوى لمجرد أن يكون صادمًا أو محتويًا على صورٍ. على سبيل المثال، قد تعد مجموعات من الصور عن قرب لإصابات بأعيرة نارية أو مشاهد لحوادث بدون سياق إضافي أو تعليق انتهاكًا لهذه السياسة.



العنف: لا يُسمح بنشر محتوى عنيف أو دموي يُقصد منه في المقام الأول الإفزاع أو إثارة المشاعر أو العمل غير المبرّر. وعند نشر محتوى مصوّر في سياق أخبار أو سياق وثائقي أو علمي أوفني، يُرجى الاهتمام بتوفير معلومات كافية لمساعدة الجمهور في استيعاب ما يجري. وفي بعض الأحيان، قد يكون المحتوى عنيفًا أو مفزعًا للغاية بحيث لا يمكن تركه على أنظمتنا الأساسية مهما كان حجم السياق المتوفر فيه. وأخيرًا، لا تشجّع الآخرين على ارتكاب أعمال عنف معيّنة.



محتوى إرهابي: لا نسمح باستخدام المنظمات الإرهابية لتطبيق المنهاج الفلسطيني الجديد لأي غرض من الأغراض، بما في ذلك التوظيف. كما يحظر المنهاج الفلسطيني الجديد بصرامة أي محتوى متعلق بالإرهاب، مثل المحتوى الذي يروج لأعمال إرهابية أو يحرض على العنف أو يُشيد بالهجمات الإرهابية..



في حال نشر محتوى يمتُ للإرهاب بصلة لأغراض تعليمية أو توثيقية أو علمية أو فنية، احرص على تقديم معلومات كافية كي يفهم المشاهدون هذا السياق. وقد يتم تحديد الفئة العمرية أو إظهار تحذير على الشاشة عند عرض لقطات تصويرية أو مثيرة للجدل.

‏التحرش والتهديدات: يُحظر التحرش بالآخرين أو التسلط عليهم، فأي شخص يستخدم المنهاج الفلسطيني الجديد للتحرش بآخرين أو التسلط عليهم يعرض المحتوى المخالف للإزالة أو الحظر الدائم من الموقع. فالتحرش على الإنترنت غير قانوني في عديد من الأماكن ويمكن أن تكون له عواقب وخيمة. لا تهدد الآخرين على مدونتك. على سبيل المثال، يُحظر نشر تهديدات بالقتل ضد شخص آخر أو مجموعة من البشر، ويُحظر نشر محتوى يشجع القراء على اتخاذ إجراءات عنيفة ضد شخص آخر أو مجموعة من البشر.

حقوق النشر: من سياستنا الرد على الاشعارات التي تزعم صراحةً انتهاك حقوق النشر. يمكنك العثور على المزيد من المعلومات حول إجراءات حقوق الطبع والنشر لدينا من هنا. كما يُرجى عدم تقديم روابط لمواقع يمكن أن يحصل القراء من خلالها على تنزيلات غير مصرح بها لمحتوى أشخاص آخرين.

المعلومات الشخصية والسرية: لا يحوز نشر المعلومات الشخصية والسرية الخاصة بشخص آخر. على سبيل المثال، لا تنشر أرقام بطاقات الائتمان وأرقام التأمين الاجتماعي وأرقام الهواتف غير المدرجة بالدليل وأرقام رخص القيادة. بالإضافة إلى ذلك، لا تنشر أو توزع صورًا أو فيديوهات للقُصر دون الموافقة اللازمة من ممثليهم القانونين. إذا نشر أي شخص صور أو فيديو لقاصر دون الموافقة اللازمة، يرجى إبلاغنا بهذه العملية هنا. كما تجدر الإشارة إلى أنه في معظم الحالات، فإن المعلومات المتاحة من قبل في مكان آخر على الإنترنت أو في السجلات العامة لا تُعتبر خاصة أو سرية وفقًا لسياستنا.

‏انتحال الهوية والوصف المضلّل: يُحظر استخدام المنهاج الفلسطيني الجديد بهدف خداع المستخدمين أو تضليلهم أو إرباكهم بانتحال هوية أي شخص أو مؤسسة لا تمثلها، أو بإخفاء ملكيتك أو غرضك الأساسي. ويشمل ذلك توجيه محتوى يتناول قضايا سياسية أو اجتماعية أو قضايا تهم الرأي العام إلى مستخدمين في بلد آخر غير بلدك إذا كنت تُزيّف أو تُخفي عمدًا بلدك الأصلي أو أي تفاصيل جوهرية أخرى عنك. علمًا بأن هذا لا يعني عدم إمكانية نشر محاكاة ساخرة أو هجاء أو استخدام اسم أو لقب مستعار، ولكن تجنب المحتوى الذي يحتمل تضليل القرّاء بشأن هويتك الحقيقية.

‏أنشطة غير مشروعة: يُحظر استخدام المنهاج الفلسطيني الجديد للمشاركة في أنشطة غير مشروعة أو التحريض على أنشطة خطيرة وغير قانونية. على سبيل المثال، يُحظر وضع تدوينات لتشجيع الأفراد على تناول الكحوليات أثناء القيادة. كما يُحظر استخدام المنهاج الفلسطيني الجديد لبيع عقاقير غير مشروعة أو الترويج لها. وإذا لم تلتزم بذلك، يحق لنا حذف المحتوى الخاص بك. ويحق لنا كذلك في الحالات الخطيرة، مثل تلك التي تنطوي على استغلال الأطفال، إبلاغ السلطات المختصة.

‏سلع وخدمات خاضعة للوائح: يُحظر استخدام المنهاج الفلسطيني الجديد لبيع سلع وخدمات خاضعة للوائح أو تسهيل بيعها، مثل الكحول أو ألعاب القمار، أو المستحضرات الصيدلانية والمكملات الغذائية غير المعتمدة، أو التبغ، أو الألعاب النارية، أو الأسلحة، أو الأجهزة الطبية/الصحية.



‏الرسائل غير المرغوب فيها: تأخذ الرسائل غير المرغوب فيها عدة أشكال في المنهاج الفلسطيني الجديد، يمكن أن تؤدي أي منها إلى حذف حسابك أو مدونتك. ومن أمثلة ذلك، تصميم مدونات تهدف إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك أو لرفع ترتيبه في قوائم البحث، ونشر تعليقات على مدونات الآخرين بغرض الترويج لموقعك أو منتجك فحسب، ومسح المحتوى الموجود من مصادر أخرى بهدف تحقيق إيرادات أو مكاسب شخصية أخرى فقط.



‏البرامج الضارة والفيروسات: لا تنشئ مدونات تنقل فيروسات أو تحدث نوافذ منبثقة، أو تحاول تثبيت برامج بدون موافقة القارئ، أو تؤثر بأي طريقة على القراء بشفرات ضارة؛ فهذا محظور تمامًا على المنهاج الفلسطيني الجديد.



‏فرض سياسة المحتوى لخدمة المنهاج الفلسطيني الجديد

يُرجى الإبلاغ عن انتهاكات السياسة المشتبه بها باستخدام الرابط 'الإبلاغ عن إساءة استخدام' الموجود أعلى الموقع.


شارك هذا مع اصدقائك من خلال الازرار التالية


اعلان
[ روابط قد تكون ذات فائدة لك ]
جميع الحقوق محفوظة لــ المنهاج الفلسطيني الجديد 2019 ©
سياسة الخصوصية | شروط الاستخدام | اتصل بنا  
تصميم كن مدون